Riyadh – Takhassusi St Riyadh, 12345, Kingdom Of Saudi Arabia

نصائح للتمتع بأشعة الشمس بأمان أثناء الحج

تعتبر فترة الحج من أهم الأوقات التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم، وهي فترة تتطلب الكثير من الإستعدادات الجسدية والنفسية والصحية أيضًا، لذلك يجب أن تأخذ الحيطة والحذر عند تعرضك لأشعة الشمس الحارقة، وفي هذا المقال سنقدم لكم عددًا من النصائح التي يمكنك اتباعها للتمتع بأشعة الشمس بأمان أثناء الحج.

1- استخدم الكريمات الواقية من الشمس: يجب عليك أن تستخدم كريم حماية الشمس عالي الجودة ومناسب لبشرتك، ويفضل أن يكون بمعامل حماية عالي، ويجب أن تستخدمه قبل 30 دقيقة على الأقل من التعرض لأشعة الشمس، ويتم تطبيق الكريم بشكل متكرر على مدار اليوم.

2- ارتدِ الملابس الواقية: يجب ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الفاتحة والباردة والتي تتناسب مع درجة الحرارة، وتفضل الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان لأنها تسمح بتدفق الهواء، ويجب ارتداء الشمسية والقبعات في الأماكن الواضحة، وتفضل ارتداء النظارات الشمسية لحماية العينين.

3- تجنب الأماكن المعرضة للشمس: ينصح بتفادي تعرض البشرة لأشعة الشمس الحارقة أثناء الفترة التي تكون ذروة الحر، وفي الفترة ما بين الساعة 11 صباحًا والساعة 3 عصرًا، ودائمًا تجنب العرض الطويل لأشعة الشمس بصفة عامة.

4- تناول المشروبات الكافية: يجب عليك شرب الماء بانتظام، وعدم الاعتماد على المشروبات الغازية أو العصائر الصناعية، وفي الفترة الحافلة بالطقس الحار ينصح بشرب الماء البارد بكثرة، حتى لا تتعرض للجفاف أو الإرهاق.

5- استخدم المظلات الواقية: يمكن تجنب العرض المباشر لأشعة الشمس عن طريق استخدام المظلات والمظلات الشمسية، وتوفر هذه الأشياء حماية إضافية لجسمك وبشرتك.

بالنهاية، يتعين علينا جميعًا الحرص على حماية بشرتنا وجسمنا من الأشعة الشمسية الضارة أثناء الحج، والتمتع بأشعة الشمس بأمان، مما يساعد في إتمام مناسكنا بسهولة ويسر.

Related Posts

Leave a comment